الصيام المتقطع

أهم المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع

يتساءل العديد من الأشخاص عن المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع والتي تساعد على خفض الوزن أيضاً، ويعتبر الصيام المتقطع من أكثر أنواع الرجيمات فاعلية في خسارة الوزن، وهو أيضاً من أشهر الأنظمة التي يتبعها العديد من الأشخاص حتى يحصلوا على جسم رشيق يمكنهم من القيام بمهام يومهم بكل سهولة، ولكن من الأمور التي يتطلبها الصيام المتقطع أيضاً هو أن تلتزم بنظام غذائي معين حتى تتمكن من خسارة الوزن، ولا يرجع الوزن الذي خسرته أثناء الصيام المتقطع مرة أخرى، بالتالي حتى تتعرف على كافة المشروبات التي سيمح بها في الصيام المتقطع تابع معنا هذا المقال.

المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع

هناك العديد من المشروبات التي يمكنك شربها أثناء الصيام المتقطع من بينها:

  • الماء: الماء تعتبر من المشروبات التي يمكنك تناولها طول الوقت سواء كنت تتبع الصيام المتقطع أم لا، وتعتبر الماء من المشروبات المهمة جداً وهذا لأن الماء لا تحتوي على أي سعرات حرارية، كما أنها تحافظ على رطوبة الجسم، وفي حالة إذا شعرت بالصداع يمكنك إضافة بعض الملح للماء حتى تتمكن من الاستمرار في الصيام.
  • عصير الليمون: قد يفضل العديد من الأشخاص عدم تناول الماء بدون إضافة أي طعم، ففي تلك الحالة يمكنك إضافة بعض قطرات الليمون إلى الماء من ثم شربها، وهذا لأن الليمون لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة فيمكنك تناوله مع الماء، كما يمكنك شرب المياه الغازية وهذا لأنها تعتبر مثبط للشهية وهذا لأنها تساعدك على الشبع.
  • خل التفاح: يمكنك إضافة أيضاً بعض قطرات من خل التفاح على الماء وشربها أثناء الصيام المتقطع، وهذا لأن خل التفاح يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً كما أنه يساعد في عملية الحرق,
  • القهوة: يمكنك شرب القهوة في الصيام المتقطع بدون أي كريمة أو حليب أو أي محلى، ولكن احرص على عدم الإفراط في تناول الكافيين حتى لا تصاب بالتوتر أو الغضب نتيجة احتياجك للطعام.
المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع
المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع

الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع

بعدما ذكرنا لك المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع سوف نذكر لك أيضاً الفاكهة التي يمكنك تناولها خلال الصيام المتقطع ولا تساعد على زيادة وزنك في تلك المرحلة ومنها:

  • التفاح: من الفواكه التي تعمل على حرق الدهون وخاصةً التفاح الأخضر،بالتالي يمكنك تناول خمس حبات فقط في اليوم الواحد أثناء الصيام المتقطع، بالإضافة إلى أن هناك رجيم خاص بالتفاح ويعتمد على تناوله خلال الوجبات الثلاث.
  • الفراولة: تساعدك الفراولة في عملية التمثيل الغذائي حيث أنها تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم، بالتالي يمكنك تناول الفراولة خلال الصيام المتقطع.
  • الجوافة: من الفواكه التي يحبها الكثير من الأشخاص كما أنها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، من ثم فأن تناولها مفيد في خلال الصيام المتقطع لحرق الدهون.
  • الكيوي: يحتوي الكيوي على العديد من الفوائد منها أنه غني بالألياف التي تعمل على زيادة شعورك بالشبع خلال اليوم، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً، بالتالي فهي تساعد على خفض الوزن أثناء الصيام المتقطع.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، بالتالي فأن يعمل على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، بالتالي فهو من الخيارات الجيد تناولها أثناء الصيام المتقطع.
الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع
الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع

هل اليانسون مسموح في الصيام المتقطع ؟

بعد أن ذكرنا بعض من المشروبات المسموح بها في الصيام المتقطع قد يتساءل العديد من الأشخاص عن ما إذا اليانسون من المشروبات التي يمكن تناولها خلال الصيام المتقطع أم لا:

  • اليانسون واحد من المشروبات المفيدة التي يمكنك تناولها أثناء الصيام المتقطع، وهذا لأن اليانسون له دور فعال جداً حيث أنه يجعلك تتخلص من الكرش، بالإضافة إلى الانتفاخات الموجودة في البطن، ويساعد أيضاً على تخليصك من السموم.
  • يمكنك اليانسون من الشعور بالشبع أسرع ولفترات طويلة جداً، ليس هذا فحسم حيث ظهرت فائدة اليانسون في قدرته الفعالة على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن ومنطقة الفخذين، لهذا يمكنك تناول اليانسون أثناء الصيام المتقطع لأنه مفيد جداً ويمكنك الاستفادة من شربه بالكثير من الأشياء.

قد يهمك أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى