كيفية العناية بالوجه يومياً_2022

للعناية بلوجه بشكل يومياً يحتاج الى خطوات وهيا بسيطة للغاية ويمكنك القيام بها في المنزل لا يجب عليك الذهاب الى صالونات

التجميل ، للبشرة نوعين الدهنية و الجافة وكل نوع منهما يحتاج لعناية بطريقة مختلفة ولاكن النتيجة سوف تكون ممتازة اذا طبقتي هذه الخطوات .

كيفية العناية بالوجه يومياً
كيفية العناية بالوجه يومياً

كيفية العناية بالبشرة الجافة يومياً

  1. اهم شيء بجب عليك ان تختاري غسول البشرة الذي يحتوي على مواد ترطيبيه لا يحتوي على جل ومواد كيماوية ، وتجنبي تقشير البشرة اثناء فصل الشتاء .
  2. احرصي على ترطيب البشرة بعد الغسول ويجب ان تكون البشرة يوجد عليها القليل من الماء وأيضا يجب ان يكون المرطب نوعين نوع لليل ونوع للنهار .
  3. احرصي على ان تختاري مقشرات للبشرة تحتوي على فيتامينات وخاصة فايتمن A لتجنب احمرار البشرة وجعلها اكثر نضارة ، ويجب تقشير البشرة في الصيف فقط لمرة واحدة في الأسبوع فقط .
  4. يجب عليك ان تضعي واقي شمسي في فصل الصيف وفصل الشتاء قبل الخروج من المنزل في 30 دقيقة لتجنب جفاف البشرة .
  5. اخيار الميك أب الخاص بالبشرة الجافة مثل الكريم الأساس ويفضل ترطيب البشرة قبل وضعه على البشرة لتجنب الاحمرار والحساسية .
كيفية العناية بالوجه يومياً
كيفية العناية بالوجه يومياً

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

  1. اختيار غسول للبشرة الدهنية لتنظيم دهون البشرة واستخدامه في المناطق الدهنية في الوجه باستخدام أداة لتنظيف البشرة بشكل دائري .
  2. يجب استخدام المرطبات الخاصة في البشرة الدهني لنتجنب تلوث البشرة ودخول اتربة في المسام يجب استخدامه مرتين في اليوم .
  3. يجب إزالة الميك اب بماء غسول للبشرة الدهنية وخاصة قبل النوم لكي تتجنبي ضهور حب احمر في الوجه .
  4. يجب وضع ماسك كل أسبوع فقط للبشرة ، ويجب أيضا ان يكون طبيعي مثل ماسك الألوفيرا .
  5. وأيضا واقي الشمس يجب استخدامه للبشرة الدهنية والجافة ولاكن كل بشرة لها نوع خاص لها .
غسول البشرة
كيفية العناية بالوجه يومياً

كيفية العناية بالوجه يومياً

اول شيء بعد الاستيقاظ من النوم يجب عليك ان تستخدمي غسول البشرة الخاص بنوع بشرتك وثاني شي ترطيبها جيدا و يجب ان تنتظري قبل وضع الميك اب بتأكد ان بشرتك امتصت كل المرطب ثالثا استخدام واقي الشمسي قبل الخروج من المنزل للحفاض على مسام البشرة وخاصة في فصل الصيف لتجنب الاتربة واشعة الشمس ورابعا يجب عليك عدم ترك الميك اب اثناء النوم يجب تنظيفه بالغسول الخاص في البشرة .

كيفية العناية بالبشرة الدهنية
كيفية العناية بالوجه يومياً

فوائد الألوفيرا للشعر والبشرة والجسم

الألوفيرا هي من افضل الصباريات التي تستخدم لعلاج اغلب المشاكل في البشرة او في الشعر وأيضا اثبتت الدراسات الطبية بأن هذه النبتة تساعد بشفاء امراض الكولون والكبد وغيرها ، فهيا تحتوي على كميات كبيرا من الفوائد ، وتوجد هذه الفوائد داخل الغلاف

الصلب الذي تحتويها النبتة وهيا مادة غلامية لزجة ، فائدة الألفيرا للبشرة الجافة فهي ترطبها بشكل جيد وتعوض السوائل التي تفتقدها فالنبتة تحتوي على المعادن والتي تساعد بشكل كبير على إبقاء السوائل في البشرة لفترة أطول ،

والنبتة تساعد الكبد أيضا على تنظيفه بشكل جيد لكي يعمل بشكل افضل ويتخلص من السموم ، وأيضا الألوفيرا يساعد بشكل كبيرا في تخفيف ألام الكولون التي تكون انتفاخ أو ألام وعدم الاسترخاء والتي قد تكون بعد تناول الأطعمة ، ومع مرور الوقت يمكن أن تؤدي

ألام الكولون بالامتناع عن بعض الأطعمة وأوجاع متزايدة فلهذا السبب الأطباء ينصحون بتناول الأولفيرا باستمرار لكي يخفف من الالتهابات داخل الكولون و يساعد بالتخلص من المواد المزعجة وأيضا يحبس المواد السائلة داخل الكولون لتسهيل عملية الهضم ،

الألوفيرا النبتة الأساسية في ترطيب البشرة التي يعتمد عليها الكثير من النساء وحتى الرجال لكي تزيد من نضارتهم وأيضا النبتة متواجدة في اغلب مواد التجميلية مثل الماسكات ، الكريمات وغيرها مما تساعد ف-ه النبتة بشكل كبير على التخلص من مشاكل البشرة مثل الاحمرار ، حب الشباب ، الجفاف ، الهرمونات الدهنية ، وحروق جلدية .

كيفية العناية بالوجه يومياً
كيفية العناية بالوجه يومياً

فوائد الترطيب للبشرة

لكي تبقه بشرتك اكثر نضارة وصحية اكثر يجب أن تستمري في ترطيبها بالمرطبات التي تناسب نوع بشرتك أما الدهنية أو الجافة

ترطيب البشرة ليس من الخارج فقط فيجب أن تعتني بغذائك اكثري من شرب الماء و تناولي الفواكه والخضراوات لأنها تحتوي على

الألياف والفيتامينات والسوائل التي يحتاجها الجسم بشكل كبير ، وأيضا واقي الشمس يحمي البشرة ليس فقط في فصل الصيف بل في فصل الشتاء أيضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى