أفضل طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت في خطوات بسيطة

طريقة عمل شوكولاتة سهلة ولذيدة وصحية

قد يود العديد من الأشخاص معرفة طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت وهذا لأن العديد من الأشخاص يفضلون تناول الشوكولاته، ويعتبر نظام الكيتو أحد أشهر أنظمة الدايت التي يتبعها العديد من الأشخاص لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أن الشوكولاته السوداء يوجد بها العديد من الفوائد، كما أنها لا تحتوي على الكثير من السكر والمحليات التي تفسد عليك الدايت الذي تتبعه، بالتالي عندما تقوم بصنع الشوكولاته الخاصة بك في المنزل يمكنك التحكم في كافة المقادير التي يمكنك وضعها وصناعة الشوكولاته في نظام الكيتو بكل حرية، لهذا فهي أكثر صحية من غيرها.

طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت

يمكنك صنع الشوكولاته في الكيتو دايت حتى يتسنى لك إضافتها إلى العديد من الأشياء على حسب الرغبة:

  • في البداية قم بإضافة 6 ملاعق من الكاكاو الخام في وعاء، ثم ضف إليها 100 جرام من الزبدة، من ثم يمكنك إضافة 4 ملاعق من السكر أو سكر ستيفيا على حسب الرغبة.
  • من ثم قم بتذويب الزبدة في إناء مع التحريك المستمر حتى تتأكد من أنها قد ذابت تماماً، من ثم قم بإضافة الكاكاو السكر إلى الزبدة التي قد قمت بتذويبها مع التقليب المستمر.
  • حتى تتأكد من أن الخليط قد تجانس تماماً، كما يمكنك أيضاً في تلك المرحلة إضافة المكسرات التي تفضلها أو بعض من شرائح الفاكهة مثل البرتقال أو الفراولة.
  • من ثم في تلك المرحلة يمكنك وضع الشوكولاته في القوالب ووضعها في الثلاجة حتى تبرد تماماً، بعد أن تبرد تماماً يمكنك أن تتناولها أو تقوم بوضعها على الفاكهة مثلما تود.
طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت
طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت

طريقة عمل شوكولاتة دايت

بعد أن ذكرنا لك كيفية عمل أو طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت وهذا في حالة إذا كنت تتبع نظام الكيتو دايت كحمية غذائية لك، ولكن إذا كنت تود الحصول على شوكولاته دايت يمكنك تناولها أيضاً فأليك الوصفة:

  • يمكنك إحضار نصف كوب من الكاكاو تقريباً، مع نصف كوب أيضاً من زيت جوز الهند، ومعلقتين من العسل كتحلية ولكن يمكنك الاستغناء عنه إذا أردت، ولوز مجروش أيضاً على حسب رغبتك إذا كنت تفضل إضافته أم لا.
  • بالتالي قوم بإحضار إناء ضع فيه كمية الزيت المذكورة في المقادير، من ثم قم بإضافة العسل والكاكاو على الزيت مع التحريك الجيد أيضاً حتى يتجانس الخليط معك ولا يكون فيه أي تكتلات.
  • من ثم قم بوضع الخليط في أي قالب سيليكون تمتلكه من ثم يمكنك إضافة اللوز المجروش الآن في تلك المرحلة، بعد ذلك يمكنك وضع الشوكولاته التي صنعتها في الثلاجة أو الفريزر حتى تجمد تماماً من ثم يمكنك تناولها مثلما تحب.
  • ولكن احرص على عدم تناول كمية كبيرة من الشوكولاته في آن واحد، والالتزام بالنظام الذي تتبعه للدايت حتى لا تزيد من وزنك بدلاً من انقاصه.
طريقة عمل شوكولاتة دايت
طريقة عمل شوكولاتة دايت

دارك شوكليت كيتو

بعد أن ذكرنا لك طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت في الفقرات السابقة سوف نذكر لك أهمية الشوكولاته الدايت في نظام الكيتو:

  • في البداية عليك معرفة أن الشوكولاته الداكنة لا تحتوي على الحليب إلا بنسبة قليلة جداً في بعض الأنواع، أو لا تحتوي عليه على الإطلاق في أنواع أخرى، كما أنا الدارك شوكليت.
  • تحتوي على نسبة صغيرة من السكر حتى لا تشعر بمرارة الكاكاو أثناء تناولها، بالإضافة إلى أن تحديد الشوكولاته المفيدة في الكيتو على حسب نسبة الكاكاو الموجودة في الشوكولاته.
  • فالشوكولاته التي تحتوي على 70% أو أكثر من الكاكاو مناسبة تماماً لتناولها في نظام الكيتو، وتحتوي الشوكولاته على مضادات الأكسدة المفيدة بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين وظائف الدماغ.
  • بالإضافة إلى أنها تقوم بتعويضك عن مضادات الأكسدة التي تحصل عليها من خلال شرب القهوة والشاي، كما أنها تعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب التي يمكن أن يصاب بها الإنسان، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد.
  • كما أن الشوكولاته الداكنة خالية تماماً من الشكر أو الدهون على عكس الشوكولاته بالحليب التي تحتوي على كمية من الدهون والسكر، ولا يتناسب هذا النوع من الشوكولاته مع الكيتو دايت حتى تتمكن من خسارة الوزن.

قد يهمك أيضا:جدول كيتو دايت لمدة أسبوع وقائمة اﻷطعمة والمشروبات المسموح بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى