طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا

يعد المشروم من النباتات الهامة والغنية بالعديد من الفيتامينات، ويعرف بقيمته الغذائية الكبيرة، فهو ينمو في الغابات، ويفضل الكثير من الأشخاص إضافته إلى الاكلات المختلفة، واليوم يمكننا التعرف على طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا مثل المطاعم بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا:

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا، يمكنك الآن الحصول عليها من خلال إعدادها عبر الاستعانة بالخطوات التالية:

  • يتم إضافة ملعقة من الزيت وقطعة من الزبدة في مقلاة على النار، ثم تُضاف بصلة كبيرة الحجم إليهم والتقليب حتى نحصل على اللون الأصفر.
  • ثم نضيف فص ثوم مفروم، ونقلب جيدا، ونقوم بإضافة نصف كيلو من المشروم المعلب على خليط البصل، والثوم، مع التقليب الجيد حتى يكتسب المشروم لونا ذهبيا.
  • بعد ذلك نضيف عصير ليمونة على الخليط، ثم نوزع الملح، والفلفل الأسود، ونخلطهم جيدا، ونتركهم على نار هادئة لدقائق، ثم نتركه ليبرد، ويمكن استخدامه بكل سهولة.

هل ترغبين في تحضير وصفة بيتزا لذيذة ومفيدة ؟؟؟

مقادير البيتزا بالمشروم المعلب:

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا، يمكننا الآن تحضيرها بكل سهولة لأطفالك بكل أسرارها، والاستمتاع بالمذاق اللذيذ مثل المطاعم ولكن داخل منزلك، فقط من خلال تحضير المقادير التالية:

  • 3 أكواب من الدقيق.
  • 1 ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  • ذرة من الملح.
  • 2 ملعقة زيت.
  • نصف علبة من الزبادي.
  • كوب وربع من الماء الدافئ للعجن.
  • علبة من المشروم المعلب.
  • بصل مكرمل للتزيين.
  • كوب من الجبن المواتزريلا.
  • ملعقة زعتر.

6 خطوات تحضير البيتزا بالمشروم المعلب:

تعتبر طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا من الوصفات المميزة والمفضلة لأنها غنية بالمكونات الغذائية المفيدة للجسم، لذلك يمكنك اتباع بعض الخطوات للحصول على طبق البيتزا اللذيذ على النحو التالي:

  1. نقوم بإضافة كل المكونات من دقيق، وسكر، وملح، وخميرة، والزبادي، والزيت، ثم اخلطيهم جيدا.
  2. قومي بإضافة الماء للخليط تدريجيا، ونعجنها جيدا، للحصول على قوام متماسك وطري.
  3. نغطي العجين، ونتركها حتى تختمر لمدة ساعة في مكان دافئ، ليتضاعف حجمها.
  4. بعد ذلك ندهن الصينية بالقليل من الزيت، ثم نفرد داخلها العجين، ونستخدم شوكة لعمل بعض الفتحات، ثم نضع صوص الصلصة.
  5. نضع طبقة خفيفة من الموتزاريلا، ثم نوزع البصل المكرمل، ثم نضيف المشروم المعلب، ونضع الجبن الموتزاريلا.
  6. ثم ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 200، لمدة ربع ساعة، وهذه ألذ طريقة بيتزا بالمشروم وبالهنا والشفا.

طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا

طريقة عمل جبنة البيتزا بجبنة المثلثات

لقد قدمنا لكم طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا، ولكن هناك بعض الأشخاص يرغبون في التعرف على طريقة عمل المشروم الطازج للبيتزا تابعي معنا،،،،

طريقة عمل المشروم الطازج للبيتزا:

يفضل البعض استخدام المشروم أو كما يطلق عليه البعض اسم عيش الغراب الطازج في إضافته للبيتزا ويمكنك طريقة عمل المشروم الطازج للبيتزا على النحو التالي:

  •  نقوم بتنظيف المشروم، ونقطعه إلى شرائح، ثم نقطع البصل على هيئة شرائح.
  • بعد ذلك نحضر مقلاة، ونضعها على النار بها ملعقتان من الزيت، ونقوم بتشويح المشروم، ثم نضيف إليه فص ثوم مهروس، والملح، والفلفل، والزعتر.
  • نخلط جميع المكونات السابقة بشكل جيد، ونتركها لعدة دقائق، ونقوم برفعها من على النار لتبرد قبل الاستخدام.

قدمنا لكم طريقة عمل المشروم المعلب للبيتزا، لذلك أصبح يمكنك اعداد البيتزا بكل سهولة، والاستمتاع بالطعم اللذيذ، حان الوقت لإسعاد أسرتك، والإبداع في طرق تحضير ألذ أطباق البيتزا، كما يمكنك التعرف على المزيد من الوصفات عبر موقع صوت نيوز.

الأسئلة الشائعة

هل يوضع الفطر الطازج على البيتزا؟

نقوم بتقشير الفطر، وتقطيعه إلى شرائح. نفرد عجين البيتزا، ونضع عليها ملعقتان من صلصة البيتزا، ثم نضيف المرتديلا، ونضع شرائح الفطر الكثيرة، وندخلها إلى الفرن، وقبل اكتمال النضج، نوزع عليها الجبن الموتزاريلا، حتى تمام الذوبان.

ما هو المشروم بيتزا؟

نقوم بفرد العجينة، ونضعها داخل الصينية. نوزع عليها صوص الصلصة المجهزة، ونضيف عليها الكثير من شرائح المشروم، والفلفل، والزيتون، ويوضع عليها طبقة من الجبن الموتزريلا، ونرش عليها الزعتر، وندخلها الفرن لمدة نصف ساعة.

كيف يتم تنظيف المشروم؟

يتم إزالة سيقان المشروم، ثم نضعه في مصفاة تحت صنبور المياه، لإزالة جميع الاتربة عليه، والتأكد جيدا من إزالة أي عفن عليه باستخدام السكين. نضع المشروم على مناديل ورقية، للتخلص من الماء الزائد، ثم نقوم بتقطيعه شرائح.

طريقة عمل البيتزا بالمشروم الشيف حسن

نفرد العجين داخل الصينية، ونوزع عليها الصلصة، ونقوم بتشويح بصلة على النار في مقلاة، ويضاف إليها ثوم مفروم، ثم ننزل بالمشروم المقطع، ونضع عليه الملح، والفلفل، وبعد ان يبرد نضعه على العجين، ونوزع فوقه كمية من الجبن الموتزاريلا، وندخلها لمدة نصف ساعة على درجة حرارة 250.

طريقة عمل البيتزا بالمشروم والفراخ

نضع ملعقتان من الزيت في إناء على النار، ونضيف بصل مفروم، وثوم مهروس، ونقلب. نضيف شرائح الدجاج حتى يصبح لونها ذهبي، ونضع عليها الملح، والفلفل، والزعتر. نقوم بإضافة الفلفل الأخضر، والطماطم المقطعة، ومعجون الصلصة، ونتركه قليلا على النار، ثم نرفعه من على النار ليبرد. نوزعه على العجينة داخل الصينية، ونرش عليه الموتزاريلا.

طريقة عمل البيتزا بالمشروم فتكات

ندهن الصينية، ونفرد داخلها العجينة، ونضع عليها الصلصة، يتم رش كمية من جبن المواتزريلا عليها، ثم نضيف المشروم المقطع الطازج، ونوزع شرائح الفلفل الأخضر، والزيتون الأسود. نرش الملح، والفلفل، والزعتر، ونضع الجبن الموتزاريلا، وندخلها الفرن حتى يحمر لونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى