العناية بالشعر

اسرار روتين العناية بالشعر المصبوغ لشعر محمي وصحي

روتين العناية بالشعر المصبوغ من الروتينات الهامة جداً حتى تتمكني من الحفاظ على لون الصبغة إلى أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من أنواع الصبغات التي تضر الشعر وتحدث العديد من المشاكل فيها، وتؤدي إلى التساقط بالتالي من المهم الحصول على روتين يناسب نوع شعرك أيضاً، كما أن استخدام الروتين المناسب يحافظ على صحة شعرك ويعطيه لمعان ونعومة، وبالرغم من أن الشعر المصبوغ يعطيك مظهراً جذاباً وجميلاً ومظهر مختلف تماماً عن ذي قبل، إلا أن كثرة صبغ الشعر بالمواد الكيميائية الضارة تؤدي إلى هلاك شعرك مع الوقت، لهذا تجنبي صبغ الشعر بصورة مستمرة إذا كنت تودين الحفاظ على شعرك.

روتين العناية بالشعر المصبوغ

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعيها عندما تقومي بصبغ الشعر حتى تحافظي على صحة شعرك:

  • من أهم الأشياء التي يمكنك عملها حتى تهتمي بشعرك المصبوغ هي عدم الإفراط في غسل الشعر وهذا لأن الغسل المتكرر للشعر يؤثر على لونه، بالتالي يتوجب عليك غسله مرة إلى مرتين في الأسبوع فقط.
  • قومي باستخدام البلسم الخاص بالشعر المصبوغ بديل عن الشامبو إذا كنت تودين غسل الشعر بصورة متكررة، وهذا لأن البلسم يعتبر بديل للشامبو في تلك الحالة، كما يمكنك استخدام الشامبو الجاف حتى تقللي من الإفرازات الزيتية لفروة الرأس.
  • من المهم استخدام المنتجات الخاصة بالحفاظ على الشعر من حرارة الشمس وحرارة الفرد، بالإضافة إلى استخدام الماسكات الخاصة بالشعر المصبوغ من الأمور الهامة التي لا يمكنك تجنبها وهذا لأنها تعمل على حماية الشعر والحفاظ على صحته.

روتين العناية بالشعر المصبوغ والتالف

قد يتلف الشعر من الصبغة وهذا لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تتلف الشعر تماماً، بالتالي إليكِ روتين العناية بالشعر المصبوغ الذي تعرض للتلف:

  • يتوجب عليك أن لا تعرضي شعرك إلى الماء أو استخدام الشامبو على الأقل بعد الصبغ بحوالي 72 ساعة، حتى يحتفظ شعرك باللون.
  • من ثم إذا كنتِ سوف تغسلين شعرك يجب عليك أن تقومي باستخدام منتجات للشعر المصبوغ مثل شامبو وبلسم للشعر المصبوغ، ولكن قومي باختيار المنتجات الخالية من الكبريتات وهذا لأن المادة تعمل على تخفيف اللون وسحبه من الشعر، كما أنها تعمل إزالة الترطيب من الشعر وتتركه جاف تماماً.
  • قومي بغسل شعرك المصبوغ بماء فاتر بدلاً من الماء الساخن وهذا لأن الماء الساخن يقوم بتغيير لون الشعر كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه.
  • من الأفضل أيضاً إذا كنتِ تعانين من أي نهايات تالفة في الشعر فعليك أن تقومي بقص الشعر بانتظام كل 8 أسابيع تقريباً حتى تتمكني من التخلص من النهايات التالفة أو الجافة.
  • كما يجب أن تقومي أيضاً باستخدام العلاجات التي تعمل على تغذية الشعر، حتى تتمكني من تعويض شعرك عن الأضرار والمشاكل التي قد حدث له نتيجة الصبغة.
روتين العناية بالشعر المصبوغ والتالف
روتين العناية بالشعر المصبوغ والتالف

خلطات لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف

إذا كنتِ تبحثين عن خلطات يمكنكِ وضعها على شعرك حتى تتمكني من إعادة الحيوية له مرة أخرى، فسوف نذكر لك خلطات ضمن  روتين العناية بالشعر المصبوغ يمكنكِ وضعها على شعرك:

  • خلطة جوز الهند للشعر المصبوغ:

قومي بوضع معلقة كبيرة من جوز الهند مع معلقة من المايونيز مع معلقة كبيرة من العسل والزبادي، من ثم قومي بخلط هذه المكونات ووزعيها على الشعر كله، واتركيه لمدة نصف ساعة من ثم قومي بغسله بالماء الفاتر ورطبي شعرك بزيت جوز الهند.

  • وصفة الإفوكادو:

قومي بهرس ثمرة من الموز، مع حبة من الأفوكادو ووضع معلقة صغيرة من زيت الزيتون عليهم، بعد ذلك قومي بوضع الخلطة على شعرك لمدة نصف ساعة إلى ساعة تقريباً، بعد ذلك عليكِ غسل شعرك أيضاً بالماء الدافئ وترطيب الشعر جيداً، ويمكنك تكرار تلك العملية من مرتين إلى ثلاث خلال الأسبوع.

لن ننسى ذوات الشعر الدهني مع افضل روتين العناية بالشعر الدهني

العناية بالشعر المصبوغ بعد سحب اللون

عملية سحب اللون من العمليات الضارة جداً للشعر، لأنها تعتمد على وضع المواد الكيميائية في شعرك، بالتالي إليك روتين العناية بالشعر المصبوغ بعد سحب اللون:

  • في البداية عليك أن تقوم باستبدال الشامبو الذي كنتش تستخدمينه بشامبو خالي من الكبريتات، ليس هذا فحسم فعليكِ أيضاً أن تقوم ي بتخفيف الشامبو الذي سوف تستخدمينه بالماء على شعرك أولاً من ثم يمكنك استخدامه.
  • يمكنك تجفيف الشعر فقط بمنشفة قطنية فقط، حتى يتم امتصاص الماء الزائد فقط من الشعر وتركه رطباً، وذلك لأن تجفيف شعرك بأي طريقة أخرى قد يفقد الشعر رطوبته.
  • من ثم يجب عليكِ وضع ماسك أسبوعي على الشعر حتى تعوضيه عن الترطيب الذي فقده أثناء عملية سحب اللون.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن تقومي باستخدام الشامبو والبلسم للشعر المصبوغ، اللذان يحافظان على لون الصبغة وترطيب الشعر.

ماسكات للشعر المصبوغ

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكنك صنعها بسهولة والاستفادة من الفوائد التي تحتوي عليها، بالتالي فأن ماسكات الشعر مع روتين العناية بالشعر المصبوغ قد يعيدان بناء شعرك مرة أخرى:

  • ماسك البيض والليمون:

هذا الماسك يعمل على ترطيب الشعر المصبوغ والتالف كما أنه يخلصك من التقصف الموجود في الشعر، من ثم قومي بوضع حبة من البيض مع معلقة كبيرة من الليمون وامزجيهم مع بعض، من ثم يمكنكِ وضعه على الشعر، لمدة 5 دقائق فقط ويمكنك تكرار هذا الماسك مرة أسبوعياَ.

  • ماسك الزبادي والعسل:

قومي بخلط نصف كوب من الزبادي مع ربع كوب من العسل مع معلقتين من زيت الزيتون، بعد ذلك قومي بوضع هذا الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعين.

  • وحتى تحصلي على أكثر فائدة ممكن من هذه الماسكات قومي بتغطية شعرك بعد وضع الماسك بكيس بلاستيكي لكي يمتص الشعر فوائد الماسك.
ماسكات للشعر المصبوغ
ماسكات للشعر المصبوغ

زيوت للشعر المصبوغ

قد تود العديد من الفتيات استخدام الزيوت الطبيعية في روتين العناية بالشعر المصبوغ الخاص بها، بالتالي إليكِ أبرز الزيوت التي يمكنك استخدامها:

  • زيت الأرجان للشعر:

    من المعروف أن زيت الأرجان يعمل على منح الشعر نعومة ولمعان، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات هامة للشعر تعمل على ترطيبه ومنع حدوث التقصف.

  • زيت الزيتون للعناية بالشعر:

    من الزيوت التي تعمل على إعادة بناء الشعر واستعادة صحته مرة أخرى، كما أنه أيضاً يحتوي على الفيتامينات والدهون الصحية المفيدة للشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل الالتهاب في فروة الرأس.

  • زيت الجوجوبا للشعر:

    ويعتبر من الزيوت التي تعمل على تطويل الشعر بالإضافة إلى فوائده للشعر المصبوغ، فيمكنك وضعه على أطراف الشعر.

  • زيت جوز الهند للشعر:

    يعمل هذا الزيت على علاج العديد من مشاكل الشعر مثل الجفاف والتقصف والقصر، لهذا إذا كنت تودين الحصول على شعر صحي مرة أخرى قومي باستخدامه كماسك في المساء واشطفيه في الصباح وسوف تلاحظين الفرق في شعرك.

في النهاية، الشعر المصبوغ من الشعور الحساسة جداً والتي تحتاج إلى عناية كبيرة للشعر حتى تتمكني من استعادة صحة شعرك مرة أخرى، لهذا يتوجب عليكِ الالتزام ب روتين العناية بالشعر المصبوغ الذي ذكرناه لكِ مع ماسكات العناية بالشعر المصبوغ.

هل تعانين من شعر جاف؟ لاتتردي بمشاهدة روتين العناية بالشعر الجاف لنتائج رائعه

المصادر

www.matrix.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى