روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف

كيفية العناية بالشعر الكيرلي الجاف

روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف منتشر بكثرة في مواقع عديدة، لكن هل حقاً جميعها تعرض أفضل روتين يمكنك المداومة عليه لإنقاذ ما تبقى من صحة شعرك الكيرلي؟ .. لا شك أن الشعر الكيرلي يبرز جمالك ويزيد من ثقتك بنفسك لأنه يجذب جميع الأنظار إليك، ولكي تحصلين على هذه النتيجة يجب تطبيق روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف الذي سوف نتناوله هنا في هذا المقال بشكل مفصل، كذلك سوف نقدم لك باقة متنوعة من أفضل النصائح المجربة بهدف العناية بالشعر الكيرلي الجاف على وجه التحديد.

روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف

من الممكن أن تستخدمين الكثير من المنتجات والوصفات الطبيعية لتوفير أكبر قدر من العناية لشعرك الكيرلي الجاف، لكن دون جدوى.

فلا فائدة من استخدام منتجات مفيدة للشعر الكيرلي دون الإقلاع عن بعض العادات الخاطئة الضارة ببصيلات الشعر، لذلك نقدم لك مجموعة من الخطوات عليك القيام بها لأجل القيام بتطبيق افضل روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف على النحو التالي:

يحتاج منك الشعر الكيرلي الجاف إلى الماء الدافئ عند غسله مع الشامبو المفضل لك، كذلك يمكنك وضع البلسم على شعرك لبضعة دقائق مع التصفيف ثم قومي بغسل شعرك بعدها بالماء البارد ليحتفظ الشعر برطوبته وتغلق المسام المفتوحة.

وبعد التأكد من غسل الشعر جيداً استخدمي فوطة قطنية وإن لم تجدي استعيني بتيشرت قطني لأن هذه الحيلة لها فاعلية كبيرة في تقليل هيشان الشعر، وتجنبي تماماً تعريض شعرك للحرارة العالية لتجفيفه.

وبعدها يمكن وضع القليل من بديل الزيت لبقاء الشعر رطباً لأطول فترة ممكنة، ومشطيه مرة أخرى ولفيه على أصابعك حتى تبرز تجعداته أو ضعي قليل منها في قبضة يدك وارفعيها لأعلى.

مقالات تهمك: أسرار روتين العناية بالشعر في الصيف

كيفية العناية بالشعر الكيرلي الجاف

تأكدي من انك إذا منحت شعرك الكيرلي بعضاً من الحب والاهتمام أفاض عليك من الروعة ما يجعل جميع الأنظار تتجه صوبك ولا تستطيع أن تلفت عنك.

فالشعر الكيرلي هو أكثر أنواع الشعر جاذبية وشكله الويفي يمنحك شبابا وحيوية ونشاط لا مثيل لهم، وإليك بعض الخطوات البسيطة من أجل الحصول على العناية الأمثل لشعرك الكيرلي الجاف.

التمشيط من أسفل إلى أعلى

أولى خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف هي التمشيط من أسفل إلى أعلى باستخدام بضعة قطرات من إحدى الزيوت الطبيعية المرطبة للشعر الكيرلي.

وفي حالة إن وجدت تشابكا ببعض الخصلات، وهذا أمر طبيعي، عليك التعامل برفق معها وحلها تدريجياً ولا تحاولين معها بقوة حتى لا يتقصف الشعر ويتساقط، وإذا أردت استخدام أجهزة التصفيف عليك استخدام منتجات تحمي شعرك من درجات الحرارة العالية.

أفضل ربطة للشعر الكيرلي

هناك أكثر من طريقة للف أو ربط الشعر الكيرلي الجاف من أجل الحفاظ على رطوبته وحمايته من الهيشان، ومن بين أفضل هذه الطرق هي طريقة جمع الشعر إما على شكل ذيل الحصان أو على هيئة الكعكة المرفوعة لأعلى، وذلك لأن إبقاء الشعر دون لفه يتسبب في تشابكه وهيشانه خاصةً إن كان شعرك من النوع الكيرلي الجاف.

إحكام الشعر الكيرلي للمحجبات

قد تعاني الفتيات المحجبات من ظهور تجعدات الشعر أسفل الحجاب بشكل بارز ما يزيد من حجم الحجاب أكثر ليكون شكله في النهاية غير مقبول للكثير من الناس، والحل الأمثل لهذه المشكلة هي لف الشعر على شكل كعكة.

وبعدها تقومين بارتداء غطاء رأس من الحرير أو القطن ثم بعدها توضع الطبقة النهائية من الحجاب، لكن يحب مراعاة ألا يكون الشعر رطباً ويجب أن يكون جافاً تماماً من الماء حتى لا تتأثر صحة الشعر سلبياً.

مقالات تهمك:

تحذيرات أثناء العناية بالشعر الكيرلي

 كما ذكرنا من قبل، على الرغم من أنك تستخدمين أفضل منتجات روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف إلا أنه لا يزال يعاني من المشاكل نفسها، ويكون ذلك لأنك لازلت تتبعين بعض الأخطاء دون قصد منك وهي:

منتجات الشعر الكيرلي المخصصة لإذابة الدهون وتنظيف فروة الرأس والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكحول أو السليكون والباربين والسلفات.

  • المنتجات التي ينتج عنها رائحة عطرية مميزة قد تنال إعجابك لكن بكل تأكيد لن تنال إعجاب شعرك لأنها سوف تتلفه.
  • زيوت غنية بالسلفات لتنظيف الشعر وترطيبه والأكثر تداولاً للأسف.
  • استخدام مواد كيميائية لفرد الشعر الكيرلي.

ماسكات ترطيب الشعر الجاف

أفضل خطوة تساعد شعرك الجاف على الترطيب بشكل آمن وفعال هي استخدام ماسكات طبيعية نباتية وتحتوي على عناصر مغذية للشعر وتعود عليه بالكثير من المنافع، ومن بين هذه الماسكات ما يلي:

ماسكات ترطيب الشعر الجاف
افضل الماسكات والزيوت للشعر الكيرلي الجاف

زيت الزيتون مع البيض

لإعداد هذا الماسك يجب إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون إلى بيضة واحدة مخفوقة جيداً، ويتم خلطهما ثم وضع المزيج على الشعر وتوزيعه وتغطيته باستخدام غطاء الرأس البلاستيكي وتركه لبضعة دقائق فقط.

بعدها قومي بغسله باستخدام الماء البارد والشامبو الخفيف على الشعر والخالي من المواد الضارة التي سبق أن أشرنا إليها في السطور السابقة، وهذا الماسك يعتبر من أفضل ماسكات الشعر الجاف المرطبة له وذلك لأنه يحتوي على أكثر عنصرين مرطبين للشعر الكيرلي الجاف وعما زيت الزيتون والبيض.

ماسك عسل النحل وزيوت أخرى

يتكون هذا الماسك من عسل النحل الطبيعي وزيت جوز الهند ومعهما زبن الزيتون بكميات متساوية وهي ملعقة كبيرة أو أكثر حسب كثافة شعرك، ثم يترك هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة كاملة وبعدها يتم غسله بماء بارد للحصول على أفضل ترطيب للشعر.

تابعي اهم وافضل منتجات العناية بالشعر بالكيرلي

ملخص كيفية الإعتناء بالشعر الكيرلي الجاف في 9 خطوات مختصرة

  1. عدم الإفراط في استخدام الشامبو.
  2. فروة الرأس الصحية أولى خطوات الحصول على شعر صحي.
  3. عدم تمشيط الشعر الكيرلي وهو مبلل.
  4. تجنبي أستخدام الحرارة على الشعر الكيرلي.
  5. أختيار شامبو ملائم لنوع شعرك.
  6. قص أطراف الشعر التالف.
  7. تجنبي استخدام مثبتات الشعر.
  8. بعد الحمام الساخن يستحب شطف الشعر بالماء البارد لثواني.
  9. يفضل استخدام البلسم من النوع الجيد والمناسب لشعرك.

وإلى هنا عزيزاتي نكون قد وصلنا إلى خاتمة هذا المقال بعد أن تناولنا أفضل روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف وأهم الأمور التي يجب عليك الابتعاد عنها أثناء تطبيق هذا الروتين للحصول على أفضل النتائج، تابعينا ليصل إليك جديدنا.

لن ننسى طفلك المدلل ذو الشعر الكيرلي تابعي مقالنا العناية بالشعر الكيرلي للأطفال باسهل الطرق

المصادر

instyle.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى