مع العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر امور ستدهشك

لاتتردوا بمعرفة اهم طرق العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر

من المهم اتباع روتين من أجل العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر لأن في هذه الحالة يحتاج الشعر لمزيد من الاهتمام، وقد يلجأ البعض لحلاقة شعرهم للعديد من الأسباب, مثل بطء نمو الشعر، أو بعض الظروف الصحية، لذلك يقومون بحلقه والبدء بالاهتمام به من البداية لتكثيف وتطويل الشعر،

تعتمد سرعة نمو الشعر على الكثير من العوامل التي تختلف من شخص لآخر، ولكن في جميع الحالات يجب الاهتمام بالشعر المحلوق واتباع روتين خاص للاهتمام به.

العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر

بعد حلاقة الشعر على الصفر لابد من روتين وطرق العناية بالشعر المحلوق لاستعادته افضل واقوى من قبل.

  • تغذية الشعر بالشامبو والبلسم الطبيعيين، وذلك من أجل زيادة نمو الشعر بسرعة، وأيضًا يمكن اختيار منتجات تزيد من كثافة الشعر ونموه سريعًا.
  • بعد التخلص من شعرك تصبح فروة الرأس جافة للغاية، لذلك يجب ترطيب فروة الرأس جيدًا، من خلال شرب الكثير من الماء، واستخدام الخلطات الطبيعية المرطبة.
  • من الضروري تدليك فروة الرأس، لأنها تحفز الدورة الدموية في الرأس، مما يحسن من نمو الشعر بطريقة صحية.
  • يجب حماية فروة الرأس من أشعة الشمس، لأن بعد الحلاقة تكون الرأس أكثر عرضة لحرارة الشمس، فيمكن وضع واقي شمس أو ارتداء قبعة.

شاهدي ايضا : أهم طرق العناية بالشعر بعد البروتين

روتين العناية بالشعر وتطويله

العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر لتطويله وتكثيفه تحتاج بعض الخطوات التي تساعد على ذلك، فيمكن اتباع التالي:

استخدام الزيوت الطبيعية:

لابد من تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية باستمرار، ويمكن استخدام زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، ويمكن تكرارها مرتين في الأسبوع.

تمشيط الشعر باستمرار عند بدء ظهوره:

إن تمشيط الشعر بعد حلاقته أمر هام، لأنه يحفز بصيلات الشعر بشكل كبير، لذلك يجب تمشيطه يوميًا وباستمرار، لتنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر.

تطبيق خلطة الألوفيرا:

إن الألوفيرا تقدم الكثير من الفوائد للشعر، فهي تحفز نموه وتزيد من كثافته، ويمكن تطبيق هذه الخلطة من خلال الحصول على جل الألوفيرا من الورقة وتدليك فروة الرأس به.

ثم ترك الجل على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بشطفه جيدًا، ويمكن تكرار هذه العملية كل يوم.

شاهدي ايضا: افضل وصفات لتطويل الشعر بسرعة

فوائد حلق الشعر على الصفر

فوائد حلق الشعر على الصفر
فوائد حلق الشعر على الصفر

بعد معرفة طرق العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر يجب أن تعرف أن هناك فوائد كثيرة يحصل عليها الرجال والنساء بعد حلاقة شعرهم على الصفر، ومن هذه الفوائد التالي:

  • يعمل على تسريع نمو الشعر، ويحفز بصيلات الشعر، وهذا يساعد على تقوية الشعر.
  • يقوي جذور الشعر ويمنح الشعر سمك ملحوظ، ويتحول الشعر من اللون الباهت البني أو الأسود، إلى الأسود الداكن.
  • يساعد على ملئ كافة الفراغات في الشعر ويساعد على إنبات الشعر في المناطق الخالية من الشعر، والتي سقط منها الشعر خلال مراحل الحياة المختلفة.
  • يمنح الشعر قوة وطول لدى الأشخاص الذين كانوا يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير.

العناية بالشعر بعد الحلاقة

قد يود العديد من الأشخاص معرفة  ما هي الطريقة الصحيحة التي يجب إتباعها للعناية بالشعر وأهم الوصفات التي تساعد في نمو الشعر بسرعة، بالتالي إليك طريقة العناية:

بعد أن يقوم الشخص بالحلاقة على الصفر قد يظن أنه لن يحتاج إلى غسل رأسه بعد الحلاقة، ولكن هذا من الأشياء الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص الذين يقومون بحلاقة شعرهم.

  • بالتالي بعد أن تقوم بحلاقة الشعر على الصفر فأنت لازلت تحتاج إلى الشامبو وغسل الشعر به، حتى لا تتراكم الأوساخ على الشعر والزيوت التي تفرزها فروة الرأس.
  • يعمل الشعر على حماية الرأس من الأشعة فوق البنفسجية عند تعرضك للشمس، بالتالي في حالة حلاقة الشعر على الصفر، فأنك قد تحتاج إلى حماية رأسك من هذه الأشعة وذلك من خلال وضع كريمات الحماية من الشمس بالإضافة إلى ارتداء القبعات.
  • كما يتوجب عليك بعد الحلاقة على الصفر أن تقوم بترطيب فروة الرأس، وهذا لأن في فصول مثل فصل الشتاء قد تتعرض رأسك إلى الجفاف الشديد نتيجة البرودة، أو الخشونة والجفاف نتيجة التعرض المفرط للشمس.
  • خلطة البيض والحليب: تعمل هذه الخلطة على نمو الشعر من خلال إضافة بيضة مع ثلاث ملاعق فقط من الحليب، ومعلقتين من زيت الزيتون من ثم قم بوضعهم على فروة الرأس، واغسلهم جيداً.

العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر للاطفال

قد يقوم العديد من الإباء بحلاقة الشعر لأطفالهم على الصفر ظناً منهم أن الشعر هكذا سوف ينمو أفضل من ذي قبل، بالتالي إليك بعض الوصفات التي تساعد على نمو الشعر من جديد:

  • وصفة زيت الزيتون والليمون: يحمل زيت الزيتون العديد من الفوائد في تكثيف الشعر وتطويله أيضاً، من ثم يمكنك وضع معلقتين من زيت الزيتون مع معلقة من الليمون في إناء.
  • قومي بوضعه على فروة الرأس لطفلك مع التدليك المستمر لفروة رأسه ما يقارب الخمس دقائق.
  • من ثم قومي بترك تلك الخلطة على الشعر لمدة 30 أو 20 دقيقة فقط، من ثم قومي بشطف رأس طفلك بالماء الفاتر أو الصابون ويمكنك تكرار تلك العملية مرتين أسبوعياً حتى ينمو شعر طفلك.

العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر للنساء

هناك العديد من الوصفات التي تساعدك على الحفاظ على الشعر بعد حلاقته والمساعدة على نموه أيضاً منها:

  • خلطة لتحفيز الشعر على النمو: يمكنكِ إحظار إناء وضعي فيه معلقة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى معلقة من زيت اللافندر، مع موزة قد نضجت أيضاً وبيضتان ومعلقة من زيت جوز الهند.
  • بالإضافة إلى معلقة عسل من ثم قومي بمزج هذا الخليط جيداً حتى يتجانس تماماً، من ثم قومي بوضعه على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة من ثم يمكنكِ غسله بالماء والصابون.

العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر للرجال

قد يود العديد من الرجال أن ينمو شعرهم مرة خرى بعد أن قاموا بحلقه على الصفر، بالتالي إليك وصفة لنمو الشعر:

  • تمتلك الألوفيرا أو جل الصبار العديد من الفوائد التي تعمل على تكثيف الشعر من جديد ونموه بطريقة أفضل.
  • بالتالي كل ما يتوجب عليك فعله هو استخراج الجيل من النبتة، أو إحضار الجيل جاهز من ثم ضعه على فروة رأسك مع التدليك لمدة 30 دقيقة، قم بتكرار تلك العملية يومياً.

العناية بالشعر وتكثيفه بعد الحلاقة

من أبرز خلطات تكثيف الشعر والعناية به هي:

  • قم بإحضار مقدار من الحلبة ثم قم بنقعها لليوم التالي، من ثم قم بإضافة كوب من الزبادي مع معلقة من زيت الخروع.
  • مع التأكد من الخلط جيداً وطحن المنقوع مع البذور الخاصة بالحلبة، من ثم اترك هذا الخليط لمدة نصف ساعة ثم قم بغسله بالصابون، من ثم يمكنك تكرار تلك العملية أسبوعياً.

نصائح بعد حلاقة الشعر بالموس

يجب اتباع النصائح التالية من أجل العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر ، فهي تساعد في الاهتمام بالشعر وتحسين حالته، ومن هذه النصائح التالي:

  • تجنب غسل الشعر بصفة مستمرة كل يوم، لأن ذلك سيؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة غير المفيدة والجاهزة والسريعة، وعدم الحصول على المشروبات الغازية.
  • عدم تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون.
  • يجب تناول الكثير من الخضروات الورقية مثل الجرجير لتقوية الشعر وزيادة نموه.

اختيار الخضوع لتجربة حلق الشعر على الصفر يرجع للشخص نفسه، ولكن إذا قمت بها، في هذه الحالة يجب الاهتمام بفروة الرأس بشكل كبير لكي ينمو الشعر بشكل صحي ورائع.

إذا كان هناك أي استفسارات عن العناية بالشعر بعد الحلاقة على الصفر يمكن ترك الاستفسارات في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى