العناية بالشعر

افضل طرق العناية بالشعر بعد البروتين

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين عن تجربة

إن اتباع روتين من أجل العناية بالشعر بعد البروتين أمر ضروري للحفاظ على الشعر صحي وحتى لا يتعرض لأي مشاكل، ويعتبر علاج الشعر بالبروتين منقذ للعديد من الحالات، فهو على الرغم من آثاره الجانبية المضرة التي قد يسببها للشعر في بعض الحالات، إلا أنه العلاج الوحيد الذي تلجأ له الكثيرات من النساء لعلاج الشعر وفرده، ولكن من الضروري معرفة إن بعد تطبيق البروتين على الشعر، يجب الاهتمام والعناية بالشعر بشكل كبير، فيجب تخصيص روتين خاص للاهتمام بالشعر، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الشعر ورونقه، لإن إهماله سيؤدي إلى خسارة نتائج وتأثير البروتين على الشعر في فترة زمنية قصيرة.

طريقة العناية بالشعر بعد البروتين

تصاب العديد من النساء بحيرة شديدة حول الروتين الذي يجب اتباعه بعد تطبيق البروتين على الشعر، وذلك للحفاظ على نتائجه، ولكي يظل الشعر مفرود وانسيابي وناعم، لذلك إليك أهم الخطوات التي سوف تساعدك على الاهتمام بشعرك المعالج بالبروتين:

  • من الضروري تجنب غسيل الشعر وتعرضه للماء لمدة ثلاث أيام بعد تطبيق البروتين.
  • نترك الشعر مفرودًا دون أن نقوم بتصفيفه أو ربطه بأي ربطات للشعر لمدة 3 أيام بعد تطبيق البروتين.
  • توفير وسادة من القماش الحرير للنوم عليها، وذلك من أجل تخفيف الاحتكاك الذي يحدث بين الشعر والوسادة.
  • الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن، وذلك لأن الأطعمة هي التي تؤثر بشكل إيجابي على صحة الشعر عند استخدام البروتين على الشعر، وخاصة الأطعمة التي يوجد بها الكالسيوم والحديد.
  • تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية المناسبة لتغذية الشعر، وذلك لتجنب الآثار الجانبية التي قد تحدث بسبب البروتين، وتقوية الشعر وتغذيته.

العناية بالشعر بعد البروتين

العناية بالشعر بعد البروتين للرجال

يحرص بعض الرجال على الاهتمام بشعرهم والظهور بإطلاله جذابة، لذلك يتجهون لوضع البروتين على الشعر ليكون شكله أفضل، وإليك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على نتائج البروتين على الشعر لأكبر فترة ممكنة:

  • عدم غسل الشعر بالماء لمدة ثلاث أيام، حتى لا يتعرض للتقصف أو التكسر.
  • عدم استخدام أي نوع من أنواع منتجات تصفيف الشعر مثل الجل.
  • استخدام الشامبو والبلسم اللذان تم تخصيصهما للشعر المعالج بالبروتين، شريطة أن تكون المنتجات خالية من الكبريتات والصوديوم.
  • من الأفضل استخدام المنتجات التي ينصح بها خبير تصفيف الشعر، حتى لا يتأذى الشعر.
  • استخدام المنتجات التي لها دور فعال في الحفاظ على تأثير البروتين مثل بخاخة “Miracle Leave In 10″، فهي تمنح الشعر لمعانًا وجاذبية، وتحافظ على البروتين.

العناية بالشعر بعد البروتين المعالج

إليكِ بعض الممارسات التي يمكن اتباعها للحفاظ على تأثير البروتين على الشعر، ومنها:

  • تطبيق روتين للترطيب العميق للشعر مرة كل أسبوع، فالتركيز الكبير من البروتين في الشعر قد يقلل من رطوبته، وقد يحوله لشعر جاف وخشن وضعيف بعد وقت قصير.
  • عدم إضافة أي حمامات زيت على الشعر المعالج بالبروتين، وذلك لأن الزيت قد يعرض الشعر لخسارة البروتين الذي تم تطبيقه على الشعر، فبالتالي سيخسر الشعر الفوائد التي يقدمها البروتين للشعر.
  • الابتعاد عن أي ممارسات قد تعرض الشعر للكثير من الماء أو التعرق، وذلك مثل الركض كثيرًا والسباحة أو دخول غرف الساونا، فهذه الممارسات قد تعرض الشعر المعالج بالبروتين لفقد الرطوبة والبروتين، مما يجعله منتفخ ومتناثر.

للشعر الكيرلي ايضا تابعي :افضل طرق العناية بالشعر الكيرلي

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين

هناك العديد من الخيارات ضمن مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين التي يمكنك اختيار الأنسب من بينها للعناية بالشعر بعد تطبيق البروتين، ومن هذه الخيارات التالي:

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين من أفيدا Aveda

  • إن هذه المجموعة التي تنتجها شركة أفيدا مناسبة للنساء اللاتي يمتلكن شعر خفيف كثير التساقط، فتقوم هذه المجموعة بالاهتمام بالشعر المعالج بالبروتين، وإعطائه كثافة أكثر.
  • يوجد في هذه المجموعة شامبو وبلسم وبخاخ يتم تطبيقهم على فروة الرأس، وتمتاز بأنها لا تحتوي على الكبريتات، ولها دور فعال في زيادة رطوبة الشعر ومنع تقصفه، بجانب أنها تمنح الشعر رائحة جميلة تجعله يظهر صحي ولامع بشكل كبير.

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين من جي كي هير GK

  • إن شركة جلوبال كرياتين هي واحدة من الشركات الرائدة لتصنيع البروتين والكرياتين الذي يعالج الشعر، بجانب أنهم يصنعون مجموعة للاهتمام بالشعر بعد تطبيق البروتين، وهذه المجموعة تتكون من بلسم وشامبو للشعر وسيروم.
  • هذه المجموعة لا يوجد بها كبريتات، ويمكنها أن تحافظ على البروتين الذي يوجد في الشعر، والحفاظ على تأثيره لمدة طويلة، وترطب الشعر بعمق، وتحميه من التقصف والجفاف، وتساعد على جعله قوي من جذوره حتى أطرافه.

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين من تريسمي Tresemme

  • تتميز هذه المجموعة الخاصة بـ العناية بالشعر بعد البروتين عن غيرها بتكلفتها المناسبة للجميع، وتقدم بلسم وشامبو، وهي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان وزيت المارولا.
  • من مميزات هذه المجموعة أنها لا تحتوي على السلفات، بجانب أن لها دور كبير في ترطيب الشعر وإضافة نعومة ولمعان له، وحمايته من التقصف والتلف.

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين من أو جي إكس OGX

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين من لوريال loreal paris

مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين

نصائح العناية بالشعر بعد البروتين

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها في روتين العناية بالشعر بعد تطبيق البروتين المعالج عليه، ومن هذه الخطوات التالي:

تطبيق الشامبوهات الطبية على الشعر

من الأفضل استخدام الشامبوهات الطبية التي تم تصنيعها بمواصفات عالية لتقوية الشعر المعالج بالبروتين، لذلك يجب استخدام شامبو وبلسم يوجد بهما نسبة كبيرة من البروتين، مع الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية أو صوديوم.

الابتعاد عن استخدام الصبغات

الشعر المعالج بالبروتين لن يتحمل الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية، ولن يتحمل الأمونيا والأكسجين، إذا تم تطبيق الصبغة على الشعر سوف يتلف أو يضعف وسيزيد تساقطه، لذلك يجب الانتظار حتى يستعيد الشعر قوته وحيويته.

غسل الشعر بالمياه المعدنية

إن المياه المعدنية الخالية من الكلور هي الخيار الأمثل لغسل الشعر المعالج بالبروتين، وذلك لأن مياه الحنفية مليئة بالكلور وهذا يزيد من جفاف الشعر ويضره ويتلفه، وبشكل خاص الشعر الذي تم تطبيق البروتين أو الكرياتين له.

تجنب تعرض الشعر لمياه حمام السباحة

من الضروري حماية الشعر من مياه المسبح، وذلك لأنها تحتوي على الكلور الذي يتلف الشعر المعالج، لذلك يجب وضع غطاء للرأس مخصص للسباحة.

الابتعاد عن مصادر الحرارة للشعر

من الضروري التقليل من استخدام مكواة الشعر أو مجفف الشعر بصورة مستمرة، فبعد تطبيق البروتين أصبح الشعر مفرودًا ولا يحتاج لهذه الحرارة، فالحرارة قد تعرضه للجفاف الشديد.

استخدام الزيوت بعد البروتين

ليست كافة الأنواع من الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر المعالج بالبروتين، بجانب أنه لا يجب وضع أي زيوت على الشعر في المراحل المبكرة من تطبيق البروتين، وذلك لأنه قد يؤثر على نتيجة البروتين بالسلب.

بعد فترة من الوقت يمكن تطبيق حمامات زيت على فترات متباعدة، ولكن من المهم تطبيق الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذي يعطي نعومة ولمعان للشعر، بجانب أنه يمنع تساقط الشعر ويجعل خصلاته متماسكة.

يمكن استخدام زيت الأرجان ليساعد في تطويل الشعر وتقويته من الجذور، وهو يساعد في منع تساقط الشعر الذي قد ينتج عن تطبيق البروتين، وتقليل تجعد الشعر.

في ختام المقال وبعد أن تعرفنا على روتين العناية بالشعر بعد البروتين وأهمية اتباعه للحفاظ على نتائج البروتين، ننصحك بضرورة استشارة مصفف الشعر عن المنتجات المناسبة لشعرك التي يجب استخدامها بعد تطبيق البروتين، فهو من سيحدد المجموعة الأفضل لشعرك ولنوع البروتين المطبق على شعرك.

هل تعانين من شعر جاف اذا شاهدي معنا: افضل طرق العناية بالشعر الجاف واعادة حويته

إذا كنتِ تريدين الاستفسار عن طرق العناية بالشعر بعد البروتين والروتين الذي يجب اتباعه، يمكنكِ أن تتركي استفسارك في التعليقات.

المراجع:

botoxcapilar.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى