العناية بالشعر

العناية بالشعر الكيرلي للاطفال بطريقة سهلة

11 خطوة تسهل عليكي العناية بالشعر الكيرلي للاطفال - تعرفي عليها

العناية بالشعر الكيرلي للاطفال لا تحتاج إلى مجهود كبير كما تظن بعض الأمهات، بل على النقيض تماماً فالتعامل مع شعر الطفل الكيرلي أسهل بكثير من شعر الكبار لأن شعر الأطفال يتميز بقابلية علاجه بمنتهى السهولة وسرعة علاجه قبل أن يتفاقم الأمر بالتقدم في العمر، لذلك سيكون محور حديثنا في هذا المقال عن خطوات العناية بالشعر الكيرلي للاطفال وأهم المنتجات المستخدمة فيها.

العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

 هناك أكثر من طريقة للـ العناية بالشعر الكيرلي للاطفال منها ما يعتمد اعتماداً كلياً على المنتجات المصنعة بمركبات كيميائية، ومنها ما يعتمد على استهداف الرطوبة بشكل رئيسي وذلك من خلال القيام ببعض الوصفات الطبيعية مثل ماسكات الزيوت النباتية وغيرها.

ونحن الآن نعرض لكم أفضل النصائح من أجل العناية بالشعر الكيرلي للاطفال والحصول على أحسن النتائج وأسرعها على النحو التالي:

انتقي أنسب غسول لشعر طفلك الكيرلي

إن أهم شيء في مخطط العناية بالشعر الكيرلي للاطفال هو اختيار غسول يناسب سن طفلك وطبيعة شعره، والبعد كل البعد عن منتجات البالغين وذلك لأن منتجات الكبار تحتوي على مواد كيميائية كثيرة لن تقدر فروة رأس طفلك على تحملها، كما تحتوي على عطور من شأنها إفساد بنية شعر طفلك وتلفه في مدة قصيرة.

كما يجدر الإشارة إلى ضرورة تقليص مرات استخدام الشامبو وتقليل عدد مرات غسل الشعر عموماً، كذلك يجب اختيار فرشاة شعر مخصصة للأطفال عند التصفيف لتجنب حدوث أي شئ ضار بفروة رأسه الرقيقة.

روتين قبل الاستحمام لشعر الطفل الكيرلي

قبل غسل شعر طفلك عليك وضع بعض من زيت من الزيوت الطبيعية على شعر طفلك وبعد غسل الشعر بالماء والشامبو جففيه بمنشفة مصنوعة من الحرير أو القطن لأن هذه الخطوة لا تتسبب في هيشان الشعر بعد جفافه وتحافظ على رطوبته.

وبعد تمشيط شعره قومي بوضع كمية أخرى من الزيت على شعر الطفل بعد تقسيمه إلى أكثر من جزء، وبعد ذلك قومي بعمل تسريحة شعر جميلة لطفلك تعطيه مظهراً فريداً وجذاباً ولامعاً.

روتين النوم للاطفال ذوي الشعر الكيرلي

قبل نوم طفلتك يمكنك لف شعرها على هيئة الضفائر أو الكعكة وذلك بعد القيام بعمل حمام زيت للشعر لأن هذه الطريقة سوف تساعد على حمايته من التشابك والجفاف.

ومن الآن فصاعداً سوف تلاحظين أن شعر أطفالك الكيرلي أصبح أفضل بكثير من ذي قبل، عليك فقط اتباع روتين العناية بالشعر الكيرلي للاطفال كما وضحنا لك وسوف تحصلين على شعر لامع صحي.

منتجات العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

بندولين لشعر الأطفال الكيرلي

بندولين لشعر الأطفال الكيرلي
كريم بندولين من أفضل الكريمات التي حصلت على تقييمات عالية في العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

إن كريم بندولين من أفضل المنتجات وقد قامت الكثير من السيدات بعمل ريفيوهات على هذا المنتج وعن مدى فوائده ونتائجه التي عادت على شعر أطفالهن وحسنت من هيئته.

وما يميز كريم بندولين عن غيره من المنتجات الأخرى بأنه مكون من زيوت طبيعية كثيرة أهمها زيت الأرجان وزيت الجوجوبا، وهذا المنتج على وجه التحديد يناسب كافة أنواع الشعر كافةً والشعر الكيرلي خاصةً وذلك لأنه خالي من أي مواد كيميائية ضارة بالشعر مثل الـ Sulfate والباربين.

كريم موستيلا لشعر كيرلي صحي

كريم موستيلا لشعر كيرلي صحي
كريم موستيلا من أفضل الكريمات الصحية المخصصة للشعر الكيرلي

هذا الكريم من كريمات الأطفال التي تناسب طبيعة الشعر الكيرلي الذي يغلب عليه طابع تراكمات الأوساخ التي تتسبب في القشرة والتي توجد في فروة رأس الأطفال منذ أول يوم في ولادته إلى عمر السنتين وهي ما تعرف بـ “قشرة المهد”، وخفة هذا الكريم تجعله من أصح المنتجات على الشعر الكيرلي للطفل.

بلسم كانتو كير للشعر الكيرلي

بلسم كانتو كير للشعر الكيرلي
بلسم كانتو كير يساعد على ترطيب الشعر ومخصص للأطفال

الكثير من الأمهات تلجأ إلى استخدام بلسم كانتو كير لشعر الأطفال الكيرلي كبديل آمن وصحي أكثر من الكريم، خاصةً بعد غسل الشعر وذلك لإحتوائه على مواد طبيعية تحافظ على شعر طفلك وتجعله صحياً وتعالجه من جذوره إلى أطرافه.

كذلك يستخدم هذا المنتج لكافة أنواع الشعر وخاصةً الكيرلي لأنه يعمل على ترطيب الشعر من أعماقه ويزيد من نعومته ما يسهل من عملية التصفيف ويجعل مظهره النهائي جذاباً ورائعاً.

كريم كانتو cantú لشعر الأطفال الكيرلي

كريم كانتو cantú لشعر الأطفال الكيرلي
من افضل كريمات العناية بالشعر الكيرلي للاطفال كريم كانتو cantú

هذا الكريم من أفضل كريمات الشعر الويفي أو الكيرلي، وذلك لخلوه من أي مواد ضارة بالشعر سواء أكانت برابين أو كبريتات أو سلفات وغيرهم، وفي المقابل نجده يحتوي على زيت جوز الهند وزبدة الشيا والعسل الأبيض الطبيعي، ويتميز برائحة عطرة منعشة تتشابه مع رائحة الفاكهة.

تابعي معنا لخيارات خاصة بك اكثر أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

خطوات العناية بالشعر الكيرلي للاطفال

لكي تحصلين على أسرع نتيجة للمنتجات السابقة عليك القيام ببعض الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل في النقاط التالية:

  • يغسل شعر الطفل مرة كل يومين إلى 3 أيام لأن الشامبو يجفف الشعر ويزيده سوءاً.
  • استخدام غسول يناسب الشعر الكيرلي لترطيبه وتعزيز لمعانه.
  • مشطي شعر طفلك أثناء غسيله ليسهل تمشيطه قبل أن يجف.
  • تجنبي تمشيطه وهو جاف حتى لا يتقصف.
  • إذا اضطررت لتصفيفه وهو جاف بللي الفرشاة على الأقل.
  • استخدمي فرشاة شعر متباعدة الأسنان.
  • قسمي شعره إلى عدة أقسام ليسهل تمشيطه.
  • اشطفي شعره بالماء البارد لتجنب هيشانه ولغلق مسامه.
  • رطبي شعره بعد الاستحمام بحمام زيت أو بلسم.
  • دلكي فروة رأسه بكريم مرطب واتركيه حتى يجف ولا تربطيه إلا بعد ذلك.
  • قصي الأطراف بانتظام من حين لآخر حتى تقضي على التقصف والأطراف التالفة كل 6 أسابيع مرة.

ومن هنا يمكننا أن نخلص إلى أهمية العناية بالشعر الكيرلي للاطفال وذلك عن طريق القيام ببعض الأشياء والبعد عن أشياء أخرى شرحناها في المقال، وحاولي قدر الإمكان تحبيب طفلك في شعره وإخباره أنه متميز للغاية والكثيرون يردون الحصول على شعر مثله حتى تزداد ثقته بنفسه ولا يغضب من تشابكه.

ومن الطبيعي ان لاننسى السيدات الجميلات ذوات الشعر الكيرلي مع افضل طرق العناية بالشعر الكيرلي لهن

المصادر:

naturallycurly.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى